طب الأسرة والمجتمع

يتكون القسم من قسمين تحت ادارة واحدة" قسم طب المجتمع - وقسم طب الاسرة ".
فيما يختص ببرامج البكالوريوس صممت هذه المقررات المجتمعية وعددها 11مقرراً ممتدة عير الفصول الدراسية من الفصل الدراسي الأول الي العاشر.
و فيما يلي برامج الدراسات العليا
هناك برامج طب المجتمع وهي:
دبلوم/ ماجستير طب المجتمع ودكتوراه طب المجتمع .
وبرامج طب الاسرة وهى:
دبلوم / ماجستير طب الاسرة ودكتوراه طب الاسرة (اكاديمية )
أعضاء هيئة التدريس بالقسم 12. ستة منهم اختصاصي طب المجتمع والستة الاخرون في طب الاسرة , منهم اثنان في درجة الاستاذية و 4 في درجة الاستاذ المشارك و2 استاذ مساعد وستة في درجة الاستاذ المحاضر.

- تأهيل وتدريب طالب طب في مجال طب الاسرة والمجتمع ليكون ذو خبرة فى مجال الصحة العامة والبحث العلمى و لديه المقدرة لتخطيط وتقديم الخدمات الصحية التعزيزية و الوقائية و والعلاجية والتأهيلية على مستوى السودان وجميع أنحاء العالم و لديه المقدرة والرغبة للاستجابة لاحتياجات المجتمع و التعلم المستمر مراعياً لأخلاقيات المهنة والمهنية
- تأهيل وتدريب طالب دراسات عليا في طب المجتمع ليكون قيادياً فاعلاً وذو كفاءة وجودة فى مجال طب المجتمع والصحة العامة والتعليم الصحى والبحث العلمى و لديه المقدرة والرغبة للاستجابة لاحتياجات المجتمع و التعلم المستمر و تمكينه من أن يكون:
مديراً للخدمات الصحية
استاذاً فى كليات العلوم الصحية
باحثاً فى المراكز البحثية الصحية بالسودان وفى أنحاء العالم


الرؤية

"قسم طب الاسرة والمجتمع متميز في برامجه الاكاديمية والخدمية والبحثية على المستوى القومي والإقليمي"

طب الأسرة والمجتمع

الرسالة

"تماشياً مع رسالة جامعة الجزيرة أن يساهم القسم في تحقيق رسالة الكلية والجامعة بتخريج أطباء قادرين على تقديم خدمات صحية شاملة تلبي احتياجات المجتمع"

طب الأسرة والمجتمع