وظائف الأعضاء

قسم وظائف الاعضاء هو احد الاقسام الرئيسية في العلوم الاساسية الذي تم افتتاحة في عام 1990 ويقع علي عاتقه تدريس وظائف الاعضاء في مقررات الاجهزة لطلاب الطب والدراسات العليا , يتبع للقسم معمل وظائف الأعضاء والذي تم انشاءه في عام 1992 بمعمل العلوم الاساسية وتم شراء جميع الاجهزة مع مراعاة التكنولوجيا الحديثة فى استجلاب الأجهزة , هذا المعمل منح بواسطة مجلس العمداء لكليات (الصيدلة – الاسنان – الطبية التطبيقية بالاضافة لكلية الطب) لتقوم هذه الكليات بتدريس العملى بها. كما تم تعيين فنيين للمعمل تم تدريبهم علي العمل بمعمل وظائف الاعضاء الذي تجري فيه كل التجارب العملية للطلاب .
في العام 1994 أجيز برنامج ماجستير و دكتوراه وظائف الأعضاء باتفاقية شراكة مع جامعة مانشستر ببريطانيا. كما تمت الأجازة والتسجيل لماجستير الكيمياء الحيوية والتغذية وشهد نفس العام بداية برامج الدكتوراه السريرية في التخصصات المختلفة.

- تنفيذ مقررات علم وظائف الاعضاء لطلاب كلية الطب من الفصل الدراسي الثاني حتي الفصل الدراسي السابع.
- يشارك اعضاء القسم في تنسيق الكورسات والاشراف الاكاديمي علي الطلاب.
- المشاركه في الدورات التدريبيه وورش العمل التي تقيمها الكليه والجامعه بغرض ترقيه اداء الاستاذ الجامعي مهنيا واداريا .
- يعمل القسم علي تنفيذ ماجستير وظائف الاعضاء بالمقررات والبحث التكميلي حيث تم تخريج سبعه دفعات من طلاب الماجستير وحاليا في تنفيذ برنامج الماجستير للدفعة الثامنة.
- ينفذ القسم برنامج دكتوراه وظائف الاعضاء بالبحث.


الرؤية

" تغيير المفاهيم الأساسية لعلوم الحياة وفهم الحياة على المستوى الجزيئى ويشارك القسم أقسام الكلية فى توفير خريج متميز وإنتاج بحوث تطبيقية هادفة"

وظائف الأعضاء

الرسالة

"يقدم قسم وظائف الاعضاء في كلية الطب برنامج دراسي متكامل لتزويد الطلاب بالمعرفة الطبية الشاملة بوظائف الأعضاء التي لا غنى عنها لدراسة وممارسة الطب"

وظائف الأعضاء


إتصل بنا