الصحة النفسية

الانسان في تكوينه يضم الجسد والعقل في وحدة مترابطة وهذا الترابط يضع اهمية قصوي لمفهوم الصحة النفسية كمكون اساسي من مكونات صحة الانسان.
ان اهمية الصحة النفسية يمكن استنباطها ايضا من دراسة كافة الجوانب المتعلقة بالمرض النفسي وتاثيراته المتعددة علي الفرد والاسرة والمجتمع.
تظهر التأثيرات المتعددة للمرض النفسي في اشكال مختلفة وذلك في شكل الضغوط والتأثيرات النفسية علي الفرد والمريض, وعلي اسرته, وفي فقدان المريض كفرد منتج في المجتمع وانعكاس ذلك علي الوضع الاقتصادي للاسرة والمجتمع الي غير ذلك من أشكال التطورات والتأثيرات المرضية.
قد ظل مفهوم المرض النفسي يواجه بعداء غير مبرر في معظم المجتمعات وربما يعزي ذلك لتفشي الكثير من المعتقدات الخاطئة في اوساط المجتمع فيما يخص طبيعة المرض النفسي, وربما يكون سبباً في هذا الفهم الخاطئ والعداء الغير مبرر القصر في خدمات الصحة النفسية المتاحة والاطر المدربة في هذا المجال. علي انه من المؤكد أن الكثير من المتغيرات الاقتصادية المتلاحقة والمتسارعة, والهجرة الخارجية إضافة الي التغيرات الاجتماعية والثقافية قد دفعت الي الاهتمام المتعاظم بخدمات الصحة النفسية.

- يصف خدمات الصحة النفسية ودور الطبيب والاطر الصحية الاخري
- يتعرف علي الاضطرابات النفسية الشائعة وتصنيفها
- يستطيع الطالب تشخيص ومعالجة الطوارئ النفسية
- الطب النفسي القانوني والشرعي
- تعريف العلاج النفسي

الرؤية

" تقديم برامج أكاديمية والتأهيل المتميزللكوادر الطبيه عبر التركيز على توظيف المعلومات والمعارف لحل المشكلات، وإنتاج المعرفة وإمتلاك مهارات التعليم المستمر، والتدريب على أحدث طرائق التدريس، وإكسابهم خبرات تعليمية وتعليم وتدريب الطلاب بكليه الطب"

الصحة النفسية

الرسالة

" أن يكون قسم الصحه النفسيه رائد ومتميز فى مجال إعداد الكوادر الطبيه ذوي قدرات تنافسية قادرة على المساهمة فى خطط التنمية المجتمعية . وان يكون له دور ايجابي في مجال التعليم الطبي"

الصحة النفسية


إتصل بنا